من النظرة الأولى للسيارة "السانتا فيه" ذات الدفع الرباعى الجديدة تعطى الإحساس بالقوة المتوقعة من أحد المحركات ذات التقنية المتطورة سعة 3.5 لتر ذات القوة المتميزة.

أما عن مصدر القوة الحقيقية بالسيارة فهو ذلك المحرك ذو الأداء السلس "6 سليندرات V6" المزود بتكنولوجيا الـ "CVVT" المصنع من الألمنيوم لخفض وزنه وزيادة الكفاءة واستخدام تكنولوجيا الـ "VIS" التى تم استخدامها لتعطى عزما أقوى فى عدد لفات المحرك بمعدل أقل، ويعطى قوة مقدارها 280 حصانا عند عدد لفات "6300" وأقصى عزم 34.2 كجم. متر / 4000 لفة.

أما عن أنظمة التعليق فهى تعبر عن مصدر ثبات السيارة على الطريق حتى على سرعات عالية فنقول، إن التعديلات الخاصة بنظام التعليق ونظام امتصاص الصدمات هى المحور الأساسى وراء ثبات السيارة وزيادة القدرة على امتصاص الصدمات وخفض نسبة الاهتزاز بالسيارة.

تمتلك السيارة ميزة نسبية هامة تميزها عن منافسيها من الفئة نفسها، حيث إن الحساسات التى توفرها السيارة والمرتبطة بنظام الدفع الرباعى الإلكترونى تمكن السيارة من التعامل آلياً مع ظروف الطرق الوعرة والمنحدرات والمرتفعات الشديدة بشكل إلكترونى دون تحميل السائق بمسئوليات الموائمة اليدوية، حيث توفر هذه الميزة للسائق الإحساس بالراحة فى ظل ظروف قيادة صعبة. كما أن تكنولوجيا الفتيس تقوم على نظام متقدم للدفع الرباعى، وهذا النظام يتيح الدفع المستمر للعجلات الأربع ويوفر توزيع الدفع والأحمال للعجلات الأربع، ويوفر النقل اليدوى والأوتوماتيكى بتحويل بسيط فى "الفتيس" من خلال خاصية "Step Tronic". كما يدعم نظام ناقل الحركة برنامج "TCS" والذى يدعم السيارة فى المطالع الصعبة ويكبح جماح اندفاعها فى الطرق الهابطة بمنازل ذات زوايا الميل الحادة، ليوفر بذلك تحكم رائع فى مستوى القيادة ويضمن الإحساس بالمزيد من التحكم الآمن.

وبالطبع فإن توفير وسائد هوائية لقائد السيارة "Dual Air Bags" والراكب الأمامى ونظام الفرامل المانعة للانزلاق "ABS" لهى من الأساسيات التى تم تزويد منظومة القيادة بها، لتوفير أقصى قدر من الأمان لجميع الركاب وأخيراً تم إضافة خاصية "ESP" كبرنامج لحفظ توازن السيارة عند المنحنيات، ليضمن بذلك أعلى درجات الثبات على اختلاف سرعات السيارة مع مثبت للسرعات على الطريق "CRUISE CONTROL".. باختصار فإن "سانتا فيه" هى سيارة دفع رباعية ذات محرك جمع ما بين القوة والاقتصادية مدمج بسيارة اجتمعت فيها أحدث أنظمة الأمان.

كما أن كماليات السيارة غزيرة تبدأ من وجود تكييف هواء قوى يقوم بتوزيع الهواء البارد فى كافة الاتجاهات، ويصل بدرجة الحرارة المرجوة فى وقت قياسى مع توفير تكييف مستقل للركاب بالجهة الخلفية مع خاصية "AIR QUALITY CONTROL SYSTEM". كما تم توفير نظام سمعى متطور "RADIO MP3" وتوزيع متميز لعدد 6 سماعات و"سنترلوك" ونوافذ كهربائية، بالإضافة إلى باور ستيرنج (عجلة قيادة آلية المؤازرة) إلكترونى وعجلة قيادة متعددة الوظائف "MULTI FUNCTION STEERING WHEEL" تتيح التحكم فى عدة وظائف دون تشتيت ذهن السائق وتمنحه المزيد من التركيز أثناء القيادة، بالإضافة إلى أن عجلة القيادة قابلة للإمالة لتناسب كافة أنماط القيادة كذلك ضمت السيارة حوامل أكواب ومساند يد أمامية وخلفية ومخادع رأس نشيطة وكومبيوتر رحلات متميز، ومرايا داخلية عاكسة للأضواء المبهرة أثناء القيادة الليلية "ECM MIRRORS" مزودة ببوصلة COMPAS، وأخيراً فقد تم تجهيز المقاعد وعجلة القيادة و"الفتيس" بكسوة من الجلد الفاخر للمزيد من الإحساس بالراحة والفخامة مع تحكم كهربائى لوضعية كرسى السائق "DRIVER POWER SEATS"، لتكون كابينة القيادة مجهزة بالكامل بمنظومة من الرفاهية والراحة.