يحيى عبد المجيد محافظ الشرقية
يحيى عبد المجيد محافظ الشرقية


قرر يحيى عبدالمجيد محافظ الشرقية إعفاء المستثمرين بالمنطقة الصناعية بمدينة بلبيس من رسوم توصيل مياه الشرب بمصانعهم والمقررة بواقع 10 جنيهات عن كل متر مسطح مع الاكتفاء بتحصيل الرسوم العادية لتشجيع عجلة الاستثمار بالمنطقة .

وقرر عبد المجيد خلال اجتماعه، اليوم الأحد، مجلس إدارة المناطق الصناعية بالمحافظة تغيير مدير منطقة بلبيس الصناعية وتعيين آخر بدلا منه يكون صاحب خبرة فى إدارة المناطق الصناعية ومجال الاستثمار.

وأكد المحافظ أنه سيتم إعادة النظر فى تشكيل مجلس إدارة منطقة بلبيس الصناعية بهدف تطوير الأداء وتحقيق التقدم المنشود، لافتا إلى ضرورة وضع جدول زمنى للانتهاء من توصيل المياه للمنطقة وإنهاء الإجراءات بشركة المياه، فضلا عن وضع دراسة شاملة لإنشاء محطة معالجة للصرف الصحى بالمنطقة للتخلص الآمن من مياه الصرف بالمصانع.

وطالب شركة الكهرباء بتحديد الجدول الزمنى لتوصيل الكهرباء إلى المصانع وإنارة الشوارع، بالإضافة إلى تحديد الاحتياجات الفعلية بالمنطقة من الغاز الطبيعى تمهيدا للتعاقد مع الشركة المنفذة.

وقرر محافظ الشرقية حظر التنازل عن الأراضى المخصصة لأى مستثمر، وفى حالة عدم تنفيذ المشروع يتم سحبها فورا بما عليها، وبيعها بالمزاد العلنى مع عدم السماح بتغيير النشاط المحدد فى التخصيص إلا إذا تناسب مع التقسيم النوعى للمنطقة.