وسط 12 من الحسناوات ، ترجلن خارج طائرته الخاصة، وقع الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة وأحد أثرى رجال الأعمال في العالم عقد شراء طائرة إيرباص فئة "القصر الجوي Flying Palace" نوع A380 مع شركة إيرباص العالمية الاثنين.

وبذلك أصبح الأمير السعودي الذي تبلغ أصول شركاته 25 مليار دولار أول فرد يقتني الفئة الخاصة لكبار الشخصيات من الطائرة الجديدة ذات الطابقين، ليضيف بذلك هذه الطائرة العملاقة إلى طائرة بوينج Boeing 747-400 التي يعد المالك الشخصي الوحيد لها على مستوى العالم.


ووصل الوليد بن طلال على متن طائرته الخاصة إلى مطار دبي الدولي، حيث كانت الطائرة A380 تنتظره بعدما جلبتها إيرباص الأوروبية لتسليمها إليه على هامش معرض دبي للطيران.

وركن ربان طائرة الأمير السعودي طائرته على بعد أمتار من A380، التي حملت عند بابها شعار "المملكة القابضة" باللون الأخضر، ليترجل الوليد مع مجموعة من الصحفيين الذين كانوا معه خلال رحلته.


ورافق مدراء إيرباص رجل الأعمال السعودي بعد ترجله إلى منصة رتبت على عجل لإنجاز الاتفاقية، التي وقعها عن إيرباص المدير التنفيذي طوم أندرز.


وفيما توجه أندرز والوليد نحو الطائرة الجديدة لتفقدها دون مرافقة الصحفيين الذين منعوا من تصوير أقسامها الداخلية، ترجلت 12 مضيفة فاتنة من الطائرة التي أقلت الوليد إلى الإمارات وصعدن سلم الطائرة الجديدة في مسعى منهن "ربما" للإطلاع على مكان عملهن الجديد.


.. ويدخلنها لتفقدها من الداخل

وبعد ذلك غادر الوليد طائرته الجديدة التي تتسع النسخة التجارية منها ل 555 شخصاً ويتراوح سعرها ما بين 270 و 300 مليون دولار برفقة المضيفات اللواتي أحطن به أمام عدسات المصوريين قبل أن يعود فيغادر دبي في رحلة لم تستغرق سوى دقائق معدودة.

وقالت شركة إيرباص أن محركات طائرة A380 من صنع رولز رويس ترينتRolls-Royce Trent 900 وستجهز الطائرة في مركز إنجاز سيتم تحديده لاحقاً.


وقال جون ليهي، الرئيس التنفيذي لعملاء شركة إيرباص: "إن طلب الأمير الوليد يؤكد نجاح مبيعات إيرباص في قطاع الطيران الخاص ابتداءً من أصغرها حجما A318 إيليت إلى أكبرها حجماً A380 فئة القصر الجوي Palace Flying؛ كما أن هذا يدعم المبيعات القوية لفئة كبار الشخصيات A330/A340".


يذكر أن شركة إيرباص كانت قد أعلنت قبل أشهر أن ثرياً عربياً اشترى طائرة خاصة من طراز A380 دون أن تكشف عن هويته.