جانب من المباراة

فقد النادى الأهلى نقطتين ثمينتين فى الصراع على قمة الدورى بعد تعادله مع طلائع الجيش 2-2 فى المباراة التى أقيمت بينهما باستاد القاهرة. قدم الأهلى أداءً طيبًا فى الشوط الأول الذى شهد إحرازه هدفين عن طريق عماد متعب وإهدار العديد من الفرص السهلة، وفى الشوط الثانى تغيرت الأمور ليتفوق طلائع الجيش تكتيكيا ليعود للمباراة بهدف طلعت محرم، ويقتنص دودزى هدف التعادل فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ويخطف أبناء القوات المسلحة نقطة مستحقة.

جاءت أحداث الشوط الأول قوية وسريعة من جانب الأهلى الذى وضح من تشكيله تعتمد على الهجوم الضاغط على لاعبى الطلائع فى أنحاء الملعب، إلا أن دودزى باغت الجميع بتخطى شريف عبد الفضيل المتوتر وكاد ينفرد بمرمى الأهلى ولكن عبد الفضيل أعاقه وحصل على إنذار واحتسب الحكم محمد فاروق ضربة حرة للطلائع سددها محسن هنداوى اصطدمت بيد شريف إكرامى وارتدت بغرابة لتجد بابا أركو الذى وضع الكرة فى الشباك من الخارج.
حاول الأهلى استعادة السيطرة عن طريق زيادة الضغط على مدافعى الطلائع من وسط الملعب وينجح محمد بركات فى خطف الكرة من ممدوح عبد الحى ويمررها سريعة إلى أحمد حسن الذى لعبها لمتعب الذى تحكم فى الكرة ووضعها على يسار الحارس، محرزاً هدف بلياردو وتوالت هجمات الأهلى ولكن توتر شريف عبد الفضيل وإكرامى تسبب فى وجود خطورة على مرمى الأهلى.
وفى الدقيقة 36 ينجح الثنائى أحمد حسن ومتعب فى تشكيل هجمة خطرة على مرمى الطلائع نجح فيها الأخير فى إحراز هدفه الثانى، وأجرى فاروق جعفر المدير الفنى للطلائع تغييراً بخروج ياسين عبد العال ونزول طلعت محرم فى محاولة العودة للمباراة ولكن الشوط انتهى بهدفين نظيفين للأهلى.

أما بداية الشوط الثانى فجاءت مختلفة عن الشوط الأول ووضحت خطورة الطلائع عن طريق طلعت محرم ودودزى وبابا أركو، ولكن يقظة أحمد على مدافع الأهلى منعت أكثر من هجمة، ويواصل بركات وأحمد على تشكيل خطورة حقيقية أسفرت عن إضاعة عدة فرص مؤكدة حتى جاءت الدقيقة 19 عندما سدد طلعت محرم كرة قوية على يسار شريف إكرامى محرزا الهدف الأول للطلائع.

وأجرى حسام البدرى المدير الفنى للأهلى تغييرا بنزول مصطفى عفروتو بدلا من أحمد شكرى ولكن خطورة الطلائع زادت فى هذا الشوط، مما جعل حسام البدرى يخرج سيد معوض العائد من الإصابة ليلعب بدلا منه عبد الله فاروق لإيقاف انطلاقات محسن هنداوى، وأصبحت الخطورة للطلائع فى الهجمات المرتدة.. وتوالت خطورة الطلائع وينقذ عاشور هجمة خطرة من أمام بابا أركو وأجرى الطلائع تغييرا بنزول مصطفى جعفر بدلا من بابا اركو، وأصبحت الكرة فى وسط الملعب دون خطورة على الفريقين، ودفع الأهلى بالتغيير الثالث بنزول أبو تريكة بدلا من عماد متعب ويحصل مصطفى جعفر على إنذار للاعتراض، وينطلق بركات بكرة استخلصها بنفسه ويتعرض للعرقلة من جانب رضوان يوسف مدافع الطلائع ويحصل على إنذار وضربة حرة للأهلى ولكن لم يستفد منها الأهلى ويقع شريف إكرامى فى خطأ فادح ويفشل فى التصدى لإحدى الكرات السهلة التى تقع منه ويقتنصها دودزى ويضعها داخل الشباك محرزا هدف التعادل فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.. ويحصل أحمد فتحى على إنذار للاعتراض ويسدد عفروتو كرة قوية ترتد من الحارس إلى ضربة رنية ويطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية معلنا انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابى 2-2.