أسهم أوراسكوم ترتفع كل يوم منذ عدة جلسات بأكثر من 6%

أكد أيمن رفعت– محلل مالى ومعلومات- أنه فى حالة ثبات أداء المؤشر عند 6900 نقطة فإن ذلك يؤكد احتمال استمرار ارتفاعه حتى نقطة 7050، مشيرا إلى أن حركة سهم أوراسكوم تيلكوم الفترة القادمة وطوال فترة توزيع أسهم زيادة رأس المال هى التى ستحدد وستساهم بشكل كبير فى اتجاه المؤشر الرئيسى للبورصة.

لافتا إلى أن أسهم أوراسكوم ترتفع كل يوم منذ عدة جلسات بأكثر من 6%، وإذا استمر هذا الأداء الجيد فسيكون له تأثير إيجابى على المؤشر الرئيسى.

واصل مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى اكس 30" ارتفاعه لليوم الثالث على التوالى بنسبة 1.83% مدفوعا بعمليات شراء واسعة، قام بها المستثمرون المصريون، وارتفعت كل أسهم المؤشر الرئيسى بنسب متفاوتة، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى اكس 70" بنسبة 2.05%، فى حين ارتفع مؤشر إيجى اكس 100 الأوسع نطقا بنسبة 1.71%.

واستحوذ المصريون على 79.40% من تعاملات اليوم، ومالت تعاملاتهم نحو الشراء، فى استحوذ الأجانب على 11.81% ومالت تعاملاتهم نحو البيع، ومثل العرب 8.78% ومالت تعاملاتهم نحو البيع.

كما استحوذ الأفراد على 72.07% ومالت تعاملاتهم نحو البيع، مقابل 27.92% للمؤسسات التى اتجهت تعاملاتها نحو الشراء.

وأضاف رفعت أن أسهم الشركات المتوسطة والصغيرة واصلت أيضا ارتفاعها اليوم، بعدما وصلت أسعارها خلال الفترة الماضية إلى مستويات جاذبة للشراء خصوصا من المستثمرين المصريين والأفراد.

وقال رفعت إن أداء السوق اليوم تميز بالارتفاع المتوازن الذى يعتمد على أداء معظم الأوراق المالية وليس ورقة واحدة أو عدة ورقات، وهو ما يؤكد اتجاه السوق للارتفاع المتوازن فى الفترة القادمة.