يمكنك مشاهده نتائج انتخابات مجلس الشورى 2010 في محافظات مصر من هنـــــــــــــــــــــا

أعلن المستشار إنتصار نسيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات الخميس أسماء الفائزين فى انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى 2010 وأسماء من سيخوضون انتخابات الإعادة الثلاثاء القادم .

وصرح المستشار نسيم فى مؤتمر صحفى عقده ظهر الخميس أنه تم إتخاذ كافة الاجراءات القانونية والدستورية لضمان نزاهة سير العملية الانتخابية وذلك لشغل 88 مقعدا فى 67 دائرة إنتخابية فى مختلف المحافظات عدا محافظتى الاسماعيلية والوادى الجديد .

واشار نسيم إلى أن الانتخابات جرت على 74 مقعدا فى 55 دائرة إنتخابية تنافس عليها 439 مرشحا بعد إعلان فوز 14 مرشحا بالتزكية.

وذكر نسيم أن عدد من كان لهم حق التصويت بلغ 25 مليونا و435 الف ناخب حضر منه 7 ملايين و899 الفا بنسبة مئوية جاوزت 30 % مشيرا الى أن عدد اللجان الفرعية بلغ 28 الفا و690 لجنة وقال ان الانتخابات جرت على مقعد واحد فى 45 لجنة فيما جرت على مقعدين فى 10 لجان.

وأشار إلى ان اللجنة العليا للانتخابات بادرت بإحالة كافة الشكاوى التى وصلت إليها لجهات التحقيق المختصة والتى باشرها قضاة اللجان العامة وأبلغوا اللجنة بنتائج التحقيقات.

وقال المستشار نسيم ان اللجان الانتخابية تعاملت بشفافية مع العملية الانتخابية التى راقبتها منظمات المجتمع المدنى والصحفيون العرب والاجانب إلى جانب إستخدام الحبر الفسفورى والصناديق الشفافة.

ونوه رئيس اللجنة العليا للانتخابات إن انتخابات الإعادة ستجرى على 10 مقاعد بخمس محافظات ، ويخوضها 11 مرشحا من الحزب الوطنى الديمقراطى و 9 مرشحين مستقلين.

وصرح نسيم بأن انتخابات التجديد النصفى للشورى أسفرت عن فوز 14 مرشحا بالتزكية جميعهم من الحزب الوطنى الديمقراطى ، فيما فاز 64 آخرين بالانتخاب ، موضحا أن 4 منهم عن أحزاب الغد و التجمع والناصرى والجيل الجديد بواقع مرشح واحد لكل حزب ، و 60 مرشحا عن الحزب الوطنى.

ولم يحصل أى من مرشحي جماعة الإخوان المسلمين على مقعد واحد داخل المجلس فى انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى 2010 .

يمكنك مشاهده نتائج انتخابات مجلس الشورى 2010 في محافظات مصر من هنـــــــــــــــــــــا