أعد موقع "جول" العالمى الشهير تقريرا مطولا يسرد فيه أهم و أقوى 10 فرق لن تراها فى كأس العالم 2010 و هو تقرير ممتاز بحق ,حيث ذكر فى بدايته أنه لم يضع منتخبات فى تلك القائمة لمجرد كونها فقدت التأهلى فى اللحظات الأخيرة من التصفيات بهدف قاتل مثلا او بخطا ما انما يضع فرق فعلا أثبتت على مدار السنوات الماضية انها فرق قوية و تستحق اللعب فى كأس العالم لكنها حرمت منه لسبب ما و جاءت قائمة ال10 منتخبات بدون ترتيب كالتالى :
-منتخب مصر
-منتخب تونس
-منتخب الاكوادور
-منتخب كرواتيا
-منتخب روسيا
-منتخب تركيا
-منتخب السويد
-منتخب السعودية
-منتخب اوكرانيا
-منتخب أيرلندا

و فى عرضه لموقف منتخب مصر و سبب اختياره, ذكر الموقع :
من الجميل العمل في مكان يعج بالشخصيات المختلفة من جميع أنحاء العالم.. أتشرف بالعمل في جول الذي يمكننا من الحديث إلى زملائنا في النسخ الأخرى.

الأصدقاء هناك لم يخفوا تعجبهم الشديد من عدم تأهل المنتخب المصري إلى نهائيات كأس العالم فمستواه يؤهله تماماً لذلك والحقيقة أن منتخب الفراعنة لو كان في أي مجموعة أخرى ينافس منتخباً أفريقياً من غرب أفريقيا وليس منتخب الجزائر الذي يحتم عليك الدخول في مباريات الديربي التي لا يعرف أحد من سيخرج فائزاً منها أبداً بغض النظر عن مستوى هذا المنتخب أو ذاك.

لعل الخطأ الأكبر الذي وقع فيه المنتخب المصري في هذه التصفيات هو الخطأ الذي يقع فيه أغلب العرب في كافة الأشياء في حياتهم .. الاسترخاء والإنتظار حتى اللحظة الأخيرة، فإضاعة خمس نقاط في المباراتين الأوليتين كان له أبلغ الأثر في خروج الفراعنة من التصفيات.

السيناريو يعرفه الكل والجدل يعرفه الكل، لكن تبقى إشادة جميلة من محلل الجزيرة الرياضية باكو بويو حارس مرمى ريال مدريد السابق عن أن منتخب الفراعنة كان جديراً بتمثيل أفريقيا في كأس العالم بالنظر إلى التشكيلة المميزة من اللاعبين التي يملكها والعروض المميزة التي قدمها في كأس القارات وهو الشيء الذي لا يقلل من المجهود المبذول من المنتخب الجزائري لكن للأسف كان لابد من واحد فقط رغم أن كليهما ربما يمثل أفريقيا أفضل من منتخب كنيجيريا أو الكاميرون بمستواهما الحالي مثلاً أو كالمنتخبات التي تأهلت في النسخة الماضية كأنجولا وتوجو