أعلنت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" عن استحواذها على شركة لينك دوت نت من شركة "إن تاتش كومينيكاشن" إحدى شركات أوراسكوم تليكوم القابضة وسوف تؤدى هذه الصفقة الكبيرة إلى فتح آفاق جديدة من خدمات الاتصالات المتكاملة للعملاء مما يخلق قيمة أكبر للمساهمين وينعكس إيجابيا على قطاع الاتصالات المصرى.

كما أعلنت شركة موبينيل - فى مؤتمر صحفى عقد اليوم " الأحد " - عن توقيع اتفاقية مع شركة إن تاتش كومينيكاشن لشراء 100 % من شركة لينك دوت نت وشركة لينك إيجيبت " لينك " وتبلغ القيمة الاجمالية للصفقة قبل خصم الديون 130 مليون دولار ، وذلك بحضور اسكندر شلبى رئيس مجلس إدارة موبينيل.

من جانبه ، صرح حسان قبانى العضو المنتدب لشركة موبينيل بأن الاستحواذ على لينك دوت نت يعتبر علامة بارزة تضاف فى سجل النجاحات التى حققتها شركة موبينيل فى قطاع الاتصالات فى مصر.

وأوضح قبانى أن هذه الصفقة سوف تؤدى إلى وضع إستراتيجية موحدة للتعاون القائم بين موبينيل ولينك دوت نت لخلق ديناميكية تدمج خدمات المحمول مع خدمات الانترنت بما يعطى قيمة أكبر لعملاء الشركتين.

وأضاف أن الكيان الجديد الناجم على استحواذ موبينيل على لينك دوت نت يجمع بين الخبرة والمعرفة والموارد لشركتين من أقوى وأكبر الشركات المصرية بما يعطى لهذا الكيان موقعا تنافسيا أفضل فى السوق من خلال دمج خبرات وقدرات الشركتين معا.

وأوضح قبانى أن شركته سوف تعمل على مستوى العمليات بصورة أحسن بفضل تحقيق التناسق بين مقوماتها ومواردها واستغلال ميزة اقتصاديات الحجم الكبير الأمر الذى يعزز اتجاه شركة موبينيل الاستراتيجيى المتمثل فى تعزيز للقيمة التى يتم خلقها من موارد غير الخدمات الصوتية فضلا عن التحكم بصورة أفضل فى التكلفة والحفاظ على قاعدة المشتركين وتنميتها.