أشاد موقع إنجليزي بالمدرب حسن شحاته المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، معتبراً إياه سوبر مان الشرق الأوسط.

وفي تقرير مطول اعتبر موقع "أي إم سكوتنج" الإنجليزي المدرب المصري بطلاً في كرة القدم العالمية.

وقال الموقع "بعد كارثة عدم التأهل إلي كأس العالم تم إقصاء العديد من المدربين علي مستوي العالم، لكن هذا لم يحدث بالنسبة لشحاتة"، مضيفاً "الرجل الذي يًسمي بالمعلم تعشقةوتحترمه الجماهير المصرية، خاصة وأن الرئيس حسني مبارك بنفسه كان يريد تمديد عقده".

وعدد الموقع الإنجليزي إنجازات شحاته، مضيفاً "لقد حصل علي بطولة إفريقيا ثلاث مرات متتالية، فضلاً عن تحقيق رقم 19 مباراة في البطولة من غير هزيمة، محرزاً أكثر الأهداف فيما دخل مرماه أقل الأهداف".

وتابع الموقع "يُعرف شحاتة بسوبر مان الشرق الأوسط، ويعتبر بطل في الكرة العالمية".

وسرد الموقع الإنجليزي أحداث الثامن عشر من نوفمبر العام الماضي، مضيفاً "في تصفيات كأس العالم 2010 كانت الهزيمة محبطة عندما خسروا من الجزائريين، لكن الأجواء كانت عكس المنتخب المصري تماماً، حيث لعبوا في جو أشبة بالحرب فالجزائريين كانوا مثل كلاب محاربين ليسوا مثل أناقة اللاعبين المصريين".

وتابع "شحاتة جاء من الخلف بعد أن نخب بالثقة، وفاز بالبطولة الإفريقية للمرة الثالثة علي التوالي، حيث قام بخلق جو بين اللاعبين، اللاعبين المصريين يعلمون متي سوف يركضون وأين يتحركون وكيف يتغيرون في طريقة أتوماتيكية"، مضيفاً "فريق شحاتة الآن يحتل رقماً مثيراً للإعجاب هو المركز التاسع عالميا".

وختم التقرير الإنجليزي "الفراعنة قريباً سوف ينافسون مهارات اللاعبين البرازيلين، ولا تتعجبوا أنه في خلال العشر سنوات القادمة سوف ترون لاعبين مصريين يلعبون في دوري أبطال أوروبا، وسوف يرجع الفضل لحسن شحاتة".