تقدم21 ألف طالب وطالبة إلي موقع التنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات حتي السبت, وذلك من بين أكثر من35 ألف ناجح وناجحة في امتحانات الثانوية العامة العام الحالي المعروف بـ سنة الفراغ.

وينتهي في السابعة مساء الاحد قبول رغبات الطلاب والطالبات إلكترونيا بحد أدني50% من الدرجات، بحسب صحيفة الاهرام.

وأكد الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي, أنه سيتم استبعاد الطلاب المتخلفين عن التقدم للتنسيق في هذه المرحلة المستقلة, ولن يتم ترشيحهم لأي كلية أو معهد.

وتوضح مؤشرات تنسيق القبول بالجامعات, أنه سيتم قبول26 ألفا و180 طالبا وطالبة بالجامعات بنسبة74% من أعداد الناجحين, بينما سيتم قبول9 آلاف و199 طالبا بالمعاهد العليا الحكومية والخاصة والمتوسطة بنسبة26%, وذلك في ضوء الأعداد التي تم قبولها خلال السنوات الخمس الأخيرة ومجاميع الطلاب المنخفضة جدا هذا العام.

كما تؤكد المؤشرات أن طلاب المجموعة العلمية علوم الحاصلين علي حد أدني50% سيكون لهم أماكن بكليات الزراعة, حيث حققت هذه الكليات انخفاضا ملحوظا في الحد الأدني للقبول خلال السنوات الأخيرة, بينما سيرتفع الحد الأدني للقبول لطلاب المجموعة الأدبية والرياضيات عن ذلك ليصل إلي65% خاصة بعد إلغاء الانتساب الموجه.

وصرح السيد عبدالحميد سلامة الوكيل الأول بوزارة التعليم العالي والمشرف العام علي مكتب التنسيق, بأن الحاسب الآلي سيبدأ من مساء اليوم وعقب غلق الموقع مراجعة جميع بيانات الطلاب للبدء في عمليات توزيع الطلاب علي الكليات, وفقا للقواعد والمجاميع والأماكن المتاحة في جميع الكليات انتظارا لإعلان النتائج خلال48 ساعة.