أن العلاقه الجنسيه بين الرجل و المرأه هي أندماج عاطفي في المقام الأول قبل أن يكون أندماج جسدي

أن تهيأت المرأه جسدياً لممارسة العمليه الجنسيه يتطلب أعدادها نفسياً و عاطفياً لكي تصبح مستعده للدخول في أجواء تلك العلاقه للوصول الى أقصى درجات النشوى و السعادة لطرفي العملية الجنسيه.

أن الحاله المزاجيه للمرأه هي و احده من أهم عوامل الوصول الى المتعه الكامله للرجل لأن تلك العلاقه تعتمد على التفاعل المشترك للطرفين و إيمانهم العميق بأن الهدف الأساسي من ذلك التفاعل الجسدي هو أفراغ الشحنه العاطفيه المتواجد عند كل طرف منهما و تفعيل حالة الحب المتبادل بينهما من حالة نفسيه عاطفيه غير ملموسه الى حاله جسديه و عاطفيه ملموسه (أن عملية الجماع هي تجسيد فعلي حسي و عملي لعملية الحب و الرغبه).

تأكد الدراسات أن 80% من العلافات الجنسيه يقواد مبادرتها الرجل (أبداء الرغبه لأقامة العلاقه) كما تأكد الدراسات أن 70 % من النساء لا تصل لحالة النشوى القصوى (الرعشة الجسديه) اثناء عملية الأيلاج المباشر (الجماع المهبلي).

وتأكد الدراسات أن الوصل لحالة (الرعشة الجسديه) عن طريق الجماع المهبلي يحتاج لحصول عملية الأيلاج لمدة تصل الى مابين من 10 الى 15 دقيقه (هو أمر مستبعد تماماً في الحالة الطبيعه ” بدو أخذ أي مهدئات”).

وعليه فأن أرسال رسائل محفزة للعصب الحسي عند المرأة لتهيئتها جسديأً للممارسة العاطفيه هو أحد أهم الأسباب و العوامل المساعدة للوصول الى حالة أستمتاع عاطفي و جسدي للطرفين و أهم تلك الرسائل التي يجب أن يرسلها الرجل هي:

خلق حالة من الأغراء العاطفي

أحد المفاهيم الخاطئة أن المرأة هي من علية أن تقوم بعملية الأغراء كأعلان صريح عن الرغبة لممارسة الجماع و لكن هل تعلم عزيزي الرجل أنك أيضاً تمثل عامل أغراء مهم للزوجتك !!!

فلقد أثبتت الدراسات أن الرجل المثير يمثل عامل أغراء قوي و سبب رئيسي لتهيأت المرأة نفسياً للأستعداد لممارسة الجماع.

أهم عوامل الأغراء التي يجب مراعتها

* المحافظه على الياقة البدنية و التناسق الجسدي بممارسة الرياضة و المحافظة على معدلات الوزن الطبيعية.
* المحافظة على النظافة الشخصية (الأستحمام / حلاقة الذقن أو تهذيبها / حلاقة العانه)
* وضع عطور جذابة و مثيرة خاصة التي تفضلها زوجتك.
* أختيار ملابس داخلية مناسبة و مثيرة ( راجع المقالة التالية الملابس الداخلية و العلاقات الزوجية)
* أختيار المكان المناسب و تجهيزة ليصبح المكان الرومانسي المناسب لممارسة الجماع ( سرير مريح و نظيف / رائحة الغرفة منعشة و درجة حرارتها جيدة / بعض الورود / أضائه خافته أو القليل من الشموع / موسيقة هادئة) علماً بأن تغير المكان كل فترة له عامل مهم في تجديد الرغبة العاطفية.
* أختيار الوقت المناسب بحيث تكون زوجتك غير مجهدة بدنياً أو مريضة / غير مشغولة بأعمال منزلية أو برعاية طفل / يفضل الجماع اليلي لما لليل من سكون نفسي و شجن عاطفي )

المداعبة الزوجية

تعتبر المداعبة الزوحية هي أهم العوامل المحفزة جسدياً و نفسياً للمرأة للوصول الى الشعور بالنشوى القصوى . و تنقسم المداعبة و الملاطفة الى:

* مداعبة لفظية : و هي التي يقوم بها الزوج بذكر مفاتن زوجتة والتغزل بمحاسنها الجسدية وو صف جسدها بعبارات لا يمكنها سماعها إلا من زوجها. بالإضافة لتعبيره لها عن مدى حبه لها و سعادته معا و أنها السبب الرئيسي لأثارته. كما يجب عليه أن يثني على عطرها و ملابسها و التأكيد على مدى الأثارة التي يشعر بها.
* مداعبة جسدية: عن طريق ملامسة و تقبيل جسد الزوجة و خاصة المناطق المثيرة لها (علماً بأن بأختلاف النساء عن بعضهن فيما يثيرهن جسدياً (عليك أكتشاف مفتاح زوجتك ).

يفضل أن تستمر تلك العمليه لمدة تتراوح من 15 الى 25 دقيقة مع العلم بأنه لا توجد مشكلة من وصل الزوجة لمرحلة النشوي القصوى (الرعشه) قبل حدوث الأيلاج حيث أكدت الدراسات أن أكثر من 85% من النساء قادرات على الوصول لمرحلة النشوي القصوى (الرعشه) لأكثر من مرة خلال القاء الواحد مع الزوج.

التحكم العاطفي :

يجب أن يعلم الزوج أن الهدف الرئسي لعملية الجماع هو الوصل الى حالة النشوى العاطفية للطرفين (لا تكن أنانياً و تفكر في نفسك فقط) و علية عليك مراعات الأتي:

* التعري الكامل ( و يفضل أن يكون تحت غطاء)
* أختيار الوقت الأمثل لحدوث عملية الأيلاج بالتأكد بأن زوجتك قد وصلت هي الأخرى لحالة النشوى القصوى و مستعدة لحدوث الرعشة في مدة لاتزيد عن دقيقة.
* تغير وضعية الجماع بما يناسب الطرفين جسدياً و عاطفياً.
* محاولة عدم تذكر أي سخصيات أو تجارب سابقة و عقد مقارنات
* معالجة بعض المشاكل العضوية عند الطرفين (الألتهب أو الحفاف المهبلي عند المرأة أو سرعة القذف عند الرجل (راجع مقالة كيف تتحكم بسرعة القذف؟)

النهاية السعيدة:

يخطء الكثير من الرجال بالقيام مباشرتاً بعد الأنتاء و كأنه كان في مهمة وتم أنجازها. يجب التروي لمدة لا تقل عن 5 دقائق يراع فيها أستمرار عملية المداعبة و التقبيل و لا تبخل على زوجتك بالعناق و الملامسة الجسدية. كما يفضل شرب القليل من العصائر أو الماء و لنهاية أكثر سعادة فاجئها بمشاركتك لها في الإستحمام و حرص على أظهار مدى حبك و عشقك لها .