تسببت الشائعة التى انتشرت فى الآونة الأخيرة و التى تقول بنية الحكومة رفع أسعار البنزين و السولار ,تسببت فى حالة ارتباك و تخبط بين السائقين و محطات البنزين ,و حدوث اشتباكات بين الركاب و سائقى الميكروباص.
وذكرت صحيفة "اليوم السابع" مساء الأربعاء أن عدد من السائقين أكدوا قيام بعض محطات البنزين بمناطق الجيزة ووسط البلد ومدينة نصر ومصر الجديدة بتطبيق الزيادة غير الرسمية منذ ساعات، ما تسبب في وقوع اشتباكات بين المواطنين ومحطات البنزين، إلا أن ذلك لم يخرج عن إطار الشائعات.

واستغل عدد من سائقي الميكروباص ظهور تلك الشائعات بقوة في الجيزة وإمبابة لرفع أسعار الأجرة نتيجة لهذه الزيادة المزعومة، ما أدى إلى اشتباكات أخرى بين المواطنين والسائقين.

وذكرت الصحيفة ذاتها أن الحكومة انتهت من إعداد قائمة بأسعار منتجات البترول المقرر زيادة أسعارها ابتداء من أول يوليو-على حد قول الصحيفة- حيث تتراوح الزيادة بين ‬10 ‬و‬25٪ و‬تضم القائمة منتجات البنزين ‬80 ‬و90 ‬و92 ‬و كذلك بنزين 95 بالإضافة إلى السولار

يشار إلى أن شائعات زيادة أسعار البنزين بدأت في الظهور بقوة خلال الفترة الماضية نتيجة تضارب التصريحات الحكومية حول رفع الدعم عن المواد البترولية من عدمها.