قررت محكمة استئناف القاهرة الأحد، تأجيل محاكمة وائل الإبراشى، رئيس تحرير صحيفة "صوت الأمة" إلى جلسة 19 سبتمبر، وذلك فى قضية اتهامه بتحريض المواطنين على عدم تقديم إقرارات الثروة العقارية، تطبيقًا لقانون الضرائب العقارية الجديد.

ومن جانبه قال وائل البراشي في تصريحات خاصة لمصراوي: "إنه مصمم على موقفه، وأن هذه الاتهامات التي وجهت له تمثل اعتداءا على حرية الصحافة".

على جانب أخر نظم العشرات من مناصري الإبراشي وقفة احتجاجية قبيل المحاكمة أمام دار لقضاء العالي حيث رددوا شعارات تطالب بحرية الصحافة وتندد بما قام به وزير المالية.

وكان وزير المالية الدكتور يوسف بطرس غالى، قدم ضد الإبراشي بلاغًا بهذا الشأن.

وأشار غالي فى بلاغه إلى المستشار هشام الدرندلى، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، إلى أن الإبراشى بما نشره يكون قد خالف نص المادة 177 من قانون العقوبات بتحريضه عن طريق النشر على صفحات جريدة "صوت الأمة" التى يرأس تحريرها، للمواطنين على عدم الانصياع لقانون الضرائب العقارية الجديد، وإثارة الرأى العام ضد القانون.

وكان الإبراشى قد نفى فى التحقيقات التى باشرها محمود الحفناوى، رئيس نيابة شمال الجيزة الكلية، ما هو منسوب إليه من اتهامات، قائلا: "إن الحملة الصحفية التى قادتها جريدته ضد قانون الضرائب العقارية الجديد كانت تستهدف فى المقام الأول المصلحة العامة، وأنها جاءت فى إطار النقد المباح".

يذكر أن حركة مواطنون ضد الغلاء قد أعلنت تضامنها الكامل مع صحيفة صوت الأمة فى القضية التى أقامها وزير المالية الدكتور يوسف بطرس ضد الجريدة .

وأكدت الحركة مواطنون، تضامنها مع الزملاء فى صحيفة صوت الأمة و دعمها الغير محدود لرئيس تحريرها وائل الابراشى .