سعدان : عقوبات الفيفا بحق مصر غير كافية .. وعلى قادتهم السياسيين تقديم الاعتذار
رأى رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري العقوبات التي وقعتها لجنة الانضباط بالفيفا على مصر عقب هجوم على حافلة فريقه قبل مباراة المنتخبين في تصفيات كأس العالم بالقاهرة في نوفمبر الماضي، بأنها غير كافية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أصدر بيان...ا شدد جاء فيه: قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي إنزال عقوبة بحق الاتحاد المصري تجبره على خوض أول مباراتين في تصفيات كأس العالم 2014 عل بعد 100 كلم على الأقل عن القاهرة وتغريمه 100 ألف فرنك سويسري".

وقال سعدان المتواجد مع فريقه بمعسكره في سويسرا استعدادا للمونديال، في تصريحات لوكالة "رويترز" للأنباء: إن العقوبة ليست كافية بالنظر إلى مستوى العنف الذي عانى منه فريقه.

وأضاف: "يتعين علينا أن نحترم القرار لأنه صادر عن الفيفا .. مضيفا" لست واثقا من أنه يعكس حقا ما تعرضنا له والأضرار التي لحقت بالحافلة على سبيل المثال."

وتابع "القرار ليس مرضيا بالتأكيد لكننا سنخوض الآن منافسات كأس العالم وانتهى الأمر .. ولا يهم."

وقال سعدان: إن الأمر يرجع للمصريين لإنهاء التوتر، مضيفا " أعتقد أن الأمر يرجع للقادة السياسيين المصريين .. إنهم من خلقوا كل هذا الجدل واعتقد أنهم يجب أن يبذلوا جهدا لتقديم اعتذار للجزائر."

وختم تصريحاته" وجدت كرة القدم لتوحيد الناس وليس لإشعال الحروب. اعتقد انه ومن خلال كرة القدم يمكننا أن نتصالح وربما تكون مسألة وقت