وزير الخارجية أحمد أبو الغيط
وزير الخارجية أحمد أبو الغيط


أدانت وزارة الخارجية أعمال القتل التى ارتكبتها القوات الإسرائيلية صباح اليوم على متن إحدى السفن التابعة للقافلة التى كانت متجهة إلى غزة بهدف كسر الحصار الإسرائيلى المفروض عليها. وقال السفير حسام زكى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إنه يتوجه بخالص التعزية والمواساة إلى أسر الضحايا من الناشطين الذين فقدوا أرواحهم اليوم فى سبيل نصرة الشعب الفلسطينى وقضيته.

وأشار زكى إلى أن مصر طالما نبهت إلى خطورة وعدم مشروعية استمرار الحصار الإسرائيلى الجائر على قطاع غزة، مشيراً إلى أن الأحداث الدامية صباح اليوم تثبت مجدداً إصرار السلطات الإسرائيلية على تذكير العالم بأن قطاع غزة، مثله مثل بقية الأراضى الفلسطينية، ما زال يخضع للاحتلال الإسرائيلى بالكامل.


وقال زكى إن مصر تدعو مرة أخرى، وفى ظل هذه الأحداث المأساوية، إلى الرفع الفورى للحصار الإسرائيلى على قطاع غزة، وكذلك إلى رفع كافة إجراءات التضييق والحواجز فى بقية أنحاء الأراضى الفلسطينية المحتلة، وأكد أن مصر ستواصل تنفيذ سياستها الهادفة إلى التخفيف على سكان القطاع من خلال تسهيل عبور الأفراد من وإلى القطاع ودخول الأدوية والمستلزمات الطبية، وكذلك المواد الواردة من أية أطراف عربية أو دولية إليه.