تناقلت بعض المواقع الإخبارية والمسيحية على شبكة الإنترنت خبرا حول اعتناق المطرب المصرى عمرو دياب المسيحية، مدللة على ذلك بترنيمة مسيحية مسجلة بصوته عن السيدة العذراء مريم .

تقول كلماتها "لما جيتى يا عذراء ليا تمسحيلى دموع عنيا.. لما جيتى زرتى بيتى حبك كان كتير عليا .. إنتى فرحة للحزانى فى الضيقات دايماً معانا.. اشفعى يا عذراء لينا والدموع ولا يوم تجينا..الخطية فى البداية نار فى قلبى مش ناسيها.. الخطية رغم نارها كنت برضه بمشى فيها.

وذكرت صحيفة "اليوم السابع" المصرية أنه تعددت الروايات التى ذكرتها تلك المواقع والتى كان من بينها موقع "الهيئة القبطية" حيث ذكر أن المغنى المصرى عمرو دياب اعتنق المسيحية بعد أن ظهرت له السيدة العذراء مريم أثناء صلاته إلى الله، وعلى إثر هذا الحدث قام بتسجيل تلك الترنيمة يتحدث فيها بكلماته عما حصل وتحديدا أثناء ظهور السيدة العذراء مريم له واتهم موقع الهيئة القبطية وسائل الإعلام بالتعتيم على الموضوع.

فى حين ذكر أحد المواقع الأخرى أن الخبر كاذب وأن ترنيمة "لما جيتى يا عدرا ليا" إنما هى للمرنم ميشيل طلعت وذلك وفق ما جاء فى موقع كنيسة الأنبا تكلا هيمانوت الحبشى .

من جانبه انكر أحمد زغلول مدير أعمال عمرو دياب الخبر ورفض التعليق عليه قائلا:"ليس لدى أى تعليق على هذا الموضوع، إلا أنه شائعة لا تستحق الرد عليها"