يدرس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات زيادة الترقيم الخاص بشركات المحمول الثلاثة موبينيل وفودافون واتصالات إلى 8 أرقام بعد كود الشركة ليصبح 11 رقما خلال الفترة المقبلة.

أوضح الدكتور عمرو بدوى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على هامش مؤتمر "اعرف حقك" الذى أقيم بمحافظة الأقصر أمس الأحد أن سبب زيادة ترقيم المحمول يرجع إلى زيادة التكدس داخل الكود الواحد الخاص بالشركات حيث إنه يستوعب كل كود 10 ملايين مشترك فقط لافتا إلى ارتفاع عدد مستخدمى المحمول فى مصر إلى ما يقرب من 60 مليون مشترك إضافة إلى 10 ملايين مشترك فى خدمات التليفون الثابت و17 مليونا فى الإنترنت.

أضاف بدوى أن جهاز تنظيم الاتصالات اعتمد الكود "01 " كودا رسميا لخدمات الاتصالات المحمولة للشركات الثلاثة موضحا أن كودى العاشر من رمضان والقليوبية 015و013 و سوف يتم العمل بهما مؤقتا لحين التوصل إلى اتفاق يضمن الحفاظ على حقوق المستثمرين و مشتركى المنطقتين.

أشار بدوى خلال المؤتمر إلى أن الجهاز يكثف حاليا من حملاته القضائية لضبط المخالفين فيما يتعلق ببيع خطوط المحمول بدون بيانات خاصة فى مناطق وسط البلد والعتبة وشارع عبد العزيز موضحا أن زيادة هذه الظاهرة يرجع إلى إعطاء شركات المحمول نوعا من المحفزات للتجار فى حالة زيادة أرقام البيع مما يدفعهم إلى بيع الخطوط بدون عقود وبسعر أقل من التكلفة طمعا فى هامش الربح والحافز المالى المقدم من الشركة.

من ناحية أخرى تسلم بدوى أول درع باسم محافظة الأقصر من سمير فرج محافظ الأقصر، معلنا أن محافظة الأقصر أصبحت مؤهلة تقنيا من ناحية نشر خدمات الإنترنت اللاسلكى والواى فاى التى تساعد السائحين للدخول على الشبكة الدولية بسهولة حيث بلغت نسبة الأشغال حاليا ما يقرب من 95%