أعلن فيه المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، عن سقوط شبكة تجسس جديدة فى مصر تعمل لصالح إسرائيل، تضم صاحب شركة استيراد وتصدير كان يعمل مدرباً للكونغ فو يدعى طارق عبد العزيز حسن، 37 سنة مصرى، وإسرائيليين هاربين، وتقرر إحالتهم للمحاكمة.

كشفت تحقيقات النيابة فى قضية تسجيل المكالمات وتحويلها إلى إسرائيل أن المتهم المصرى الرئيسى فى القضية ويدعى «زياد حسين»، سافر إلى إسرائيل عدة مرات، وتلقى تدريباً على يد ضابط الموساد الأول هناك، ليتمكن من تحويل المكالمات دون أن يشعر المتصل أو المتلقى بأن هناك من يتنصت عليه، وأنه تعرض للاختبار على جهاز كشف الكذب فى تل أبيب، وتمكن من اجتيازه وتلقى مكافأة مقابل ذلك.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين المصريين وعددهم «3»، تعرفوا على بعضهم البعض من خلال الضابط الإسرائيلى، وأنهم لم يلتقوا إلا مرتين فقط، عندما حضروا إلى أحد المقاهى لتسلم مبالغ مالية حملها لهم الضابط الإسرائيلى من أمريكا.

وبعيداً عن التجسس، أبدى أمين أباظة وزير الزراعة دهشته من استهلاك الفرد للقمح فى مصر الذى يعتبر أعلى المعدلات العالمية، واصفاً هذا الاستهلاك بأنه غير آدمى وسيظل كذلك طالما أن سعر رغيف الخبز منخفضاً حيث يستغل جزء منه كعلف للمواشى.


استمرار أزمة عدم حصول الطلبة على المناهج التعليمية قبل أيام قليلة من انتهاء النصف الأول من العام الدراسى، حيث قال أحد طلاب الدبلوم بإحدى المدارس الصناعية بحى السلام بالقاهرة، إنه تقدم بأكثر من شكوى إلى المسئولين تفيد عدم وصول الكتب الدراسية حتى الآن ولم يحدث شىء ،وأنه فوجئ وزملاؤه بتوزيع أسطوانات مدمجة عليها المناهج الدراسية وطلبت من إدارات المدارس طبعها وتصويرها للطلبة.

"إذا كنت محبطاً أو مكتئباً فلا تقد السيارة، فهذا خطر شديد وقد يؤدى إلى وقوع الحوادث على الطريق".. الإنذار أطلقته ندوة الأمان والحد من الحوادث على الطرق التى نظمتها الشركة القابضة للنقل، الإنذار جاء مبنياً على تحليل ميدانى لأكثر من 300 حادث جاءت العوامل النفسية لتضيف البعد الغالب والمسبب للحوادث.

وعن تطبيق المعاش المبكر على العاملين بـ"عمر أفندى"، كشف رئيس النقابة العامة للعاملين بالتجارة صعوبة تطبيق نظام المعاش المبكر عليهم خلال الفترة الحالية لعدم وجود سيولة مالية.
- قمة مصرية سودانية ليبية فى الخرطوم
- الثلوج تحرم ملايين الأوروبيين من الاستمتاع بعطلة عيد الميلاد
- ضبط مخزن سرى لتهريب الأسلحة والمتفجرات إلى غزة
- طلاب التعليم الفنى: لم نحصل على المناهج "المطورة".. ولا حتى "القديمة"!
- مكافحة الإرهاب والفساد يتصدران اجتماعات وزراء العدل العرب بالقاهرة