يُفتتح في العاصمة البريطانية لندن الأسبوع المقبل فندق جديد من فئة الخمس نجوم سيعرض غرفاً مقابل تسعة جنيهات استرلينية، أي أقل من 14 دولاراً، عن الليلة الواحدة.

وأفادت صحيفة "الصن" إن فندق "تيون" في حي فيكتوريا وسط لندن سيكون أول فندق اقتصادي من نوعه في المملكة المتحدة، لكنه سيفرض على الزبائن دفع رسوم اضافية مقابل خدماته.
ولفتت إلى أن الفندق سيفرض على الزبائن رسماً مقداره 1,5 جنيه استرليني مقابل استخدام المنشفة بعد الحمام، وجنيهين لمجفف الشعر، وثلاثة جنيهات في اليوم لمشاهدة التلفزيون لكنه سيقدم الشامبو والصابون مجاناً.
وسيفرض الفندق أيضاً رسماً على استخدام الانترنت مقداره 1,5 جنيه استرليني للساعة الواحدة أو ثلاثة جنيهات استرلينية في اليوم، و 7,5 جنيه استرليني لتنظيف الغرفة إن لم يرغب الزبون بتنظيفها بنفسه.
واشارت الصحيفة إلى أن جدران غرف فندق تيون ستزين بالاعلانات وتزود بآلات بيع المرطبات وبقيمة جنيه استرليني واحد مقابل علبة الكولا أو البيبسي أو كوب الشاي أو فنجان القهوة. وسيطلب الفندق رسماً مقداره ثلاثة جنيهات استرلينية اضافية من الزبائن الذين يحجزون غرفاً فيه عن طريق الهاتف وجنيهين مقابل توفير خزنة صغيرة للزبائن الراغبين الاحتفاظ بأموالهم وممتلكاتهم النفيسة فيها، ما يعني أن كلفة الغرفة ستصل إلى 35 جنيهاً استرلينياً على الأقل لليلة الواحدة.