أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكى عن تفكيك شبكة لدعارة الأطفال وإعتقال أكثر من 690 في حملة تمشيط ودهم شملت عدداً من الولايات .

وأشار المكتب إلى إنقاذ 52 طفلاً وإعتقال 60 قواداً في الحملة الواسعة التى إستغرقت ثلاثة أيام في سياق حملة أمنية واسعة بكافة أنحاء البلاد.

وبحسب شبكة "سى ان ان" الاخبارية الامريكية قال كيفين بيركنز من قسم التحقيقات الجنائية: "دعارة الأطفال مازالت معضلة رئيسية في بلادنا، وذلك يبدو واضحاً من عدد الأطفال الذين جرى إنقاذهم عبر هذه الجهود المتواصلة لقوات المهام الخاصة المتخصصة في مكافحة الجرائم ضد الأطفال".

وشملت العملية الواسعة التي أطلق عليها "عملية عبر البلاد الرابعة" 36 مدينة بمشاركة عناصر 30 وحدة مختلفة تابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالي، وذلك في سياق المبادرة الوطنية للبراءة المفقودة.

وكانت عملية مماثلة في فبراير الماضي قد أسفرت عن ضبط أكثر من 500 شخص وإنقاذ 48 حدثا في غارات منسقة استهدفت 29 مدينة لمكافحة دعارة الأطفال.

ووصف مسؤول في المركز القومي للأطفال المفقودين والمُستغلين تسخير الأطفال للعمل الدعارة بعبودية القرن الحادي والعشرين. ورجّح أن يكون عدد الصغار الذين يعملون في مجال الرذيلة بعشرات الآلاف .