إستقبل مطار القاهرة الجمعة 4500 حاج أقلتهم 15 طائرة مصرية وسعودية من الأراضى المقدسة وذلك بعد أدائهم مناسك الحج .
وشهدت صالة 4 المخصصة للطائرات الخاصة عودة خمس طائرات عليها 70 حاجا من أصحاب الحج الفاخر , كما عاد عشرات الحجاج من صالة الخدمة المميزة .
وصرح المهندس حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأن الجسر الجوى الذى تنظمه مصر للطيران لعودة الحجاج سيبدأ اعتبارا من غد " السبت " وقد تم تخصيص 323 رحلة طيران حتى 6 ديسمبر القادم لعودة الحجاج .

بدوره,صرح الطيار علاء عاشور رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية بأن الشركة ستنظم 12 رحلة طيران من جدة غدا السبت و16 رحلة منها واحدة من المدينة بعد غد الأحد و19 رحلة من بينها أربع رحلات من المدينة الأثنين المقبل .

من جانبه,قال الطيار محمد الشعشاعى نائب رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى إنه تم تحويل رحلات شركات طيران الإيطالية وأير برلين والأردنية واليمنية والمغربية والأسبانية واليونانية من صالة الوصول رقم 3 الى الصالة رقم 2 التى ستفتح غدا لمنع حدوث زحام بالصالة الثالثة خلال استقبال رحلات الخطوط السعودية التى تقل الحجاج المصريين .

من جانبه ،قال مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج السفير محمد عبد الحكم ، إن وزير الخارجية أحمد أبو الغيط يقوم يوميا وعلى مدار الساعة بالاطمئنان على الحجاج المصريين، وذلك من خلال الاتصال بالقنصل المصرى العام فى جدة، ومن خلال التقارير التى ترفع لسيادته طوال اليوم من غرفة العمليات الرئيسة بالقطاع القنصلى بالوزارة والتى تعمل على مدار الساعة". وأشار عبد الحكم إلى أن أبو الغيط وجه كلا من القنصلية المصرية العامة فى جدة بتقديم كافة المساعدات والتسهيلات اللازمة لسفر الحجاج المصريين بعد انتهاء مناسك الحج، وكذلك القنصلية المصرية فى العقبة لتقديم المساعدات والتسهيلات اللازمة لعودة الحجاج بالطريق البرى. وأكد أن القطاع القنصلى بالخارجية ألغى خلال فترة عيد الأضحى المبارك كافة الإجازات حتى يعمل بكافة طاقاته، ولحين عودة الحجاج المصريين إلى أرض الوطن سالمين بعد أدائهم لمناسك الحج، مشيرا إلى أن غرفة العمليات الموجودة داخل القطاع عملت خلال الساعات الماضية، وستظل تعمل لاستقبال كافة الشكاوى من الحجاج المصريين أو من ذويهم فى مصر ومحاولة حلها بأقصى سرعة من خلال البعثات الدبلوماسية المصرية فى السعودية والعقبة.
واوضح السفير ان هناك توجيهات مباشرة من وزير الخارجية أحمد أبو الغيط للقنصلية المصرية بجدة بسرعة إنهاء إجراءات دفن جثامين الدكتور محمد مصطفى أحمد السويفى الذى يعمل بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن , ونجله مصطفى فى الأراضى السعودية بناء على رغبة الأسرة,بعد أن توفيا فى حادث وهما فى طريق عودتهما للرياض بعد أدائهما مناسك الحج