الرجاء اذا اعجبك الموضوع انشره على الفيس بوك ليستفاد الجميع


Share انشر الموضوع على الفيس بوك

مواكبة منا للتطورات الحاصلة فيما يتعلق بأزمة انقطاع التيار الكهربائي في العديد من المناطق في مصر في الفترة الأخيرة، وفي محاولة جادة لمعرفة الأماكن التي تتعرض حتى الان لانقطاعات كهرباء، يسعدنا ان نقدم لكم خدمة جديدة لتوثيق المناطق التي ينقطع عنها التيار الكهربائي في أنحاء مصر.

يمكنكم الدخول على الخدمة من خلال الرابط التالي: http://kahraba.crowdmap.com/

من خلال هذه الخدمة يمكنكم التبليغ عن حالات انقطاع الكهرباء في مناطق سكنكم او عملكم من خلال ملء استمارة توضح فيها المنطقة التي ينقطع عنها التيار، والمدة الزمنية التي يستغرقها الانقطاع، وما اذا كانت متكررة ام لا.

يمكنكم أيضا رفع صور او مقاطع فيديو تظهر غياب التيار الكهربائي.

تظهر نتائج البلاغات التي ترسلوها مباشرة على خريطة بكافة انحاء مصر، موضحة النقاط الجغرافية التي تتعرض لأكثر مرات انقطاع كهرباء.

كيف تبلغ عن حالة الكهرباء؟

1. من على الصفحة الرئيسية بالضغط على هذه الايقونة Submit a Report، ستفتح لك استمارة بيانات. على الجانب الأيمن توجد خريطة، وتحتها مربع بيانات، اكتب فيه المنطقة التي التي تبلغ عن حال الكهرباء فيها باللغة العربية او الانجليزية، مثلا: الشرابية... واضغط بعدها على زر Find.

2. تحت الخريطة هناك مربع لكتابة العنوان مفصلا: إسم الشارع او المنطقة بالتحديد... الخ، وتحته مربع اخر يمكنك من اضافة رابط لخبر على علاقة بحال الكهرباء، او وضع رابط لمقطع فيديو خاص بالموضوع او حتى رفع صورة.

3. على الجانب الأيسر من الشاشة، هناك مربع يجب وان تضع فيه عنوانا للبلاغ، وتفاصيل حال الكهرباء، وتحته يجب ان تختار تصنيفا لحال الكهرباء، سواء كانت منقطعة بشكل متكرر او لفترة قصيرة او طويلة، او ان كانت لا تنقطع... الخ. يمكنك ايضا ان تحدد الوقت الذي تنقطع فيه الكهرباء بالتحديد من خلال مربع تحديد الوقت. يمكنك في النهاية ان تضع اسمك وبريدك الالكتروني، ان أردت، لمزيد من التواصل. في أسفل الجانب الأيسر من الشاشة ستجد ايقونة Submit، اضغط عليها بعد ان تملأ الاستمارة، لتصلنا ونعرضها على الخريطة.

هناك طريقة اخرى للتبليغ عن حالة الكهرباء، وهي ان كنتم مشتركين في موقع تويتر Twitter.com، فتضيفوا لرسائلكم التي تتحدث عن انقطاع الكهرباء، الوسم hashtag المخصص للمعلومات عن انقطاع الكهرباء وهو #EgyptPowerCuts أو #Kahraba ، على ان تتضمن الرسالة بشكل واضح: مكان الانقطاع، وزمنه، والمدة التي استغرقها الانقطاع، وسنقوم نحن بإضافتها الى الخريطة.

مثال: انقطاع كهرباء، ميدان الرماية. 3 ساعات. #EgyptPowerCuts

يمكنكم أيضا التبليغ عن حال الكهرباء من خلال أرقام تخصصها «المصري اليوم». رقم هاتف: 0227980100، وعبر البريد الالكتروني: kahraba@almasry-alyoum.com


الرجاء اذا اعجبك الموضوع انشره على الفيس بوك ليستفاد الجميع